العدة بعد وفاة الزوج في المذهب المالكي، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اصحبه وأتباعه إلى يوم الدين وبعد، الزواج أو النكاح هو ميثاق غليظ يدل على الرابطة الزوجية الوثيقة، وعدم الاستخفاف بها، وهذه الرابطة لا تنتهي إلا بالطلاق، أو الخلع ، أو موت أحد الطرفين،وفي حالة موت الزوج يفرض على الزوجة العدة، وهذا الموضوع الذي سنتناوله خلال مقالتنا هذه ونرجو أن تنال إعجابكم.

العدة بعد وفاة الزوج في المذهب المالكي

 قال تعالى: "وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا"، العدة هي المدة التي تنتظرها المرأة ولا يحل لها أن تتزوج فيها بعد وفاة زوجها أو حدوث الطلاق أو الخلع، والعدة هي المدة التي تتربص فيها المرأة لمعرفة بوجود حمل أو عدمه، أو للتعبد ، أو لتفجعها على زوج، وهي المدة التي حددها الشرع للمرأة لتنتظر بدون زواج حتى تنقضي.

الإجابة على السؤال//

وعلى حسب ما قاله المذهب المالكي والشافعي أيضا والحنابلة فتحتسب الأشهر الثلاثة المتوسطة بالأهلة، أما الشهر الأول الناقص فتكمل أيامه من الشهر الخامس ثلاثين يوم، ومن ثم يزاد عشرة أيام كاملة.

في تصنيف إسلامية بواسطة

1 إجابة واحدة

وعلى حسب ما قاله المذهب المالكي والشافعي أيضا والحنابلة فتحتسب الأشهر الثلاثة المتوسطة بالأهلة، أما الشهر الأول الناقص فتكمل أيامه من الشهر الخامس ثلاثين يوم، ومن ثم يزاد عشرة أيام كاملة.
بواسطة
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة