المضيق الذي يطل على الوطن العربي، الوطن العربي وهو مصطلح جغرافي وسياسي يطلق على منطقة جغرافية لها تاريخ ولغة وثقافة مشتركة، ويمتد من المحيط الأطلسي أو الأطلنطي في الغرب، إلى بحر العرب والخليج العربي في الشرق، والمحيط الهندي في الجنوب، ويقع في وسط ثلاث قارات "آسيا، أفريقيا، أوروبا"، وفيه الكثير من الدول والمتضمنة في جامعة الدول العربية، جميعها تطل علي مسطحات مائية من بحار أو محيطات، قامت على أرضه الحضارات مثل الحضارة الفرعونية، وحضارة بلاد الرافدين، ومهد للديانات السماوية الثلاث "الإسلامية والمسيحية واليهودية"، وفيه الأماكن المقدسة مثل الكعبة المشرفة، المسجد الأقصى وغيرها.

المضيق الذي يطل على الوطن العربي

والحل الذي سنوافيكم به للسؤال الذي تردد كثيرا على منصات السوشيال ميديا عن المضيق وهو عبارة عن قناة مائية تقع بين كتلتين أرضيتين ويربط بين مسطحين مائيين كبيرين، وهو عكس البرزخ.

الإجابة هي//

المضيق الذي يطل على الوطن العربي هو مضيق (جبل طارق) حيث إنه يعد الرابط الطبيعي الوحيد بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​وهو أحد أكثر الممرات المائية ازدحام في العالم.

في تصنيف معلومة عامة بواسطة

1 إجابة واحدة

المضيق الذي يطل على الوطن العربي هو مضيق (جبل طارق) حيث إنه يعد الرابط الطبيعي الوحيد بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​وهو أحد أكثر الممرات المائية ازدحام في العالم.
بواسطة
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة