ما هو يوم الرؤوس

ما هو يوم الرؤوس، هو أول أيام الشريق ومعنى الرؤوس: أنهم كانوا في يوم النحر ينحرون الهدي والأضحية، فيأكلون منها لحماً طرياً، وفي الغد يرجعون على الرؤوس، فالرؤوس كانوا يتركونها في يوم العيد؛ لأنهم ليس لهم بها حاجة، ولما ينتهي لحم الضحايا والهدي يرجعون إلى رؤوس ذبائحهم فيأكلونها، فسمي اليوم الثاني من أيام العيد وهو اليوم الأول من أيام التشريق يوم الرؤوس.

ما هو يوم الرؤوس

هو أول أيام التشريق ويكون ثاني أيام العيد وهو بعد يوم النحر، أما إن اعتبر  يوم النحر من أيام التشريق وأنهم كانوا يشرقون اللحم وينشرونه على الحبال أو على الصخور حتى يجف ثم يأخذونه وهو المسمى بالقديد، فيكون يوم الرؤوس ثاني أيام التشريق لحديث سرَّاء بنت نَبْهَان الغنوية ، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في حجة الوداع: ( هل تدرون أي يوم هذا ؟ - قال: وهو اليوم الذي يدعون يوم الرؤوس - قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: هذا أوسط أيام التشريق )، وإسناده ضعيف. وسمي يوم الرؤوس؛ لأنهم يأكلون اللحم ويدعون فيه روؤس الأضاحي فلا حاجة لهم بها.

.

 

في تصنيف معلومة عامة بواسطة

1 إجابة واحدة

هو أول أيام التشريق ويكون ثاني أيام العيد وهو بعد يوم النحر، أما إن اعتبر  يوم النحر من أيام التشريق وأنهم كانوا يشرقون اللحم وينشرونه على الحبال أو على الصخور حتى يجف ثم يأخذونه وهو المسمى بالقديد، فيكون يوم الرؤوس ثاني أيام التشريق لحديث سرَّاء بنت نَبْهَان الغنوية 

بواسطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل يوليو 21 في تصنيف إسلامية بواسطة moh-hatab