في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة

دخول حروف الجر على ما الاستفهامية سادس، اللغة العربية من أهم لغات العالم وأكثرها انتشارا ومرونة، فاللغة العربية تتضمن العديد من المواضيع المهمة فهي بحر واسع من المفردات، وتحتوي أيضا على العديد من حروف الجر ومنها: إلى من على في عن اللام الباء الكاف.

دخول حروف الجر على ما الاستفهامية سادس

تختلف أحكام ما الاستفهامية باختلاف نوع اتصالها في الجملة، فعند دخول حرف الجر إلى على ما الاستفهامية يكتب بهذا الشكل إلام، بالمثل في حالة دخول حرف الجر اللام على ما الاستفهامية فتوصل بها ويتم حذف الألف الموجود في ما الاستفهامية وتصبح لم. لام هي دخول حروف الجر على ما الاستفهامية، وهذه هي الكتابة الصحيحة لما الاستفهامية عند دخول حرف الجر إلى عليها، وليس أي وضع إملائي آخرولقد ذكرت ما الاستفهامية في القرآن الكريم مئة وثلاثين مرة  كما في قوله تعالى:  "قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ماهي"، وكما في قوله: "أم كنتم شهداء إذا حضر يعقوب الموت إذا قال لبنيه ما تعبدون من بعدي".


 

1 إجابة واحدة

بواسطة

تختلف أحكام ما الاستفهامية باختلاف نوع اتصالها في الجملة، فعند دخول حرف الجر إلى على ما الاستفهامية يكتب بهذا الشكل إلام، بالمثل في حالة دخول حرف الجر اللام على ما الاستفهامية فتوصل بها ويتم حذف الألف الموجود في ما الاستفهامية وتصبح لم. لام هي دخول حروف الجر على ما الاستفهامية، وهذه هي الكتابة الصحيحة لما الاستفهامية عند دخول حرف الجر إلى عليها، وليس أي وضع إملائي آخرولقد ذكرت ما الاستفهامية في القرآن الكريم مئة وثلاثين مرة  كما في قوله تعالى:  "قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ماهي"، وكما في قوله: "أم كنتم شهداء إذا حضر يعقوب الموت إذا قال لبنيه ما تعبدون من بعدي".

موقع عربي نت الذي يهتم بمتابعة جديد مواضيع المنهاج التعليمي في المملكة العربية السعودية ودول الخليج وجديد الترند.
...