التسجيل الالكتروني للصف الاول الابتدائي
إجابة معتمدة

التسجيل الالكتروني للصف الاول الابتدائي عبر نظام نور، هذا الامر الذي يحاول الكثير من اولياء الامور التعرف عليه من اجل القيام بتسجيل ابنائهم الطلبة في الصف الاول الابتدائي، وقد قامت وزارة التعليم السعودية بتطوير الموقع الالكتروني الرسمي التابع لوزارة التعليم ووفرت العديد من الانظمة المساعدة للطلاب واولياء امورهم من اجل تسجيل ابنائهم في المدرسة وايضا متابعة التقارير الخاصة بالطالب والغياب والحضور ودرجات والنتائج الخاصة بالطلاب، وكثير من اولياء الامور يجهل كيفية التسجيل الالكتروني للصف الاول الابتدائي، وهو ما سوف نقوم بشرحه الان لكي يستطيع الجميع التسجيل في نظام نور للصف الاول الابتدائي .

التسجيل الالكتروني للصف الاول الابتدائي

نضع بين ايديكم الشرح الكامل للتسجيل الالكتروني للصف الاول الابتدائي للطلاب ،لكي يتسنى لكم القيام بتسجيل ابنائكم الطلبة بكل سهولة ، لهذا تابعونا لمعرفة الخطوات الصحيحة لكي يتم تسجيل ابنائكم في الصف الاول الابتدائي بنظام نور الالكتروني التابع لوزارة التعليم السعودي.

  • يجب علي ولي الأمر، الدخول علي رابط تسجيل الطلاب المستجدين 1439 بنظام نور من هنا.
  • ومن ثم يسجل ولي الأمر نفسه علي الموقع كمستخدم جديد، وستصله رسالة على هاتفه الشخصي لتفعيل حسابه، ويمكنه بعدها الدخول علي نظام تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بسهولة.
  • سينتقل بك الرابط الى صفحة جديدة للقيام بتسجيل الطلبة المستجدين للعام الدراسي القادم.
  •  عند فتح الصفحة الجديدة فإنك امام خيارين : –
    • الاول ان تكون مسجل مسبقًا على النظام كولي امر و هنا يكفي فقط ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور.
    • الثاني ان تكون ولي امر جديد على النظام، قم بالنقر على تسجيل ولي امر جديد و ادخل كافة البيانات ثم النقر علىى تسجيل الطالب بعد الحصول على اسم المستخدم و كلمة السر في رسالة نصية على جوالك و اعادة الدخول من رابط اولياء الامور مرة اخرى لتسجيل الطالب المستجد.
  •  فيما يخص تسجيل الابناء في مدارس تحفيظ القرآن لمن يرغب في ذلك يجب ان يتم تسجيل الابناء أولًا في مدارس التعليم العام في النظام الالكتروني، ثُمّ القيام باستكمال الفحص الطبي حتى يتم ضمان مقاعد لهم، بعدها تتم مراجعة مدارس تحفيظ القرآن حتى يتِمّ الحصول على التسجيل المبدئي وعندما يقوم الطالب المستجد باجتياز المفاضلة والقبول بشكل نهائي و تسلم ما يفيد بالقبول في مدرسة تحفيظ القرآن هنا يتمّ نقل ملف الطالب من التعليم العام الى مدارس تحفيظ القرآن.
  • بعد تسجيل الدخول سواء بحساب قديم أو حساب جديد هنا ستظهر لك صفحة جديدة بالخيارات قم بالنقر على الخيار لتسجيل طالب.
    التكملة للشرح اسفل 

  • ستظهَر هُنا صفحة جديدة وفِيها نموذج لكي يتِمّ تعبئة بيانات الطالب المستجد ويجب هُنا إدخال بيانات صحيحة وتواريخ سارية، حيثُ وفي حال إدخال بيان خطأ فإن النظام سيعيطيك أنّه يوجد خطأ في التسجيل الخاص بالبيان الخاطئ.
  • لمن لا يمتلكون سجل مدني او رخصة اقامة او من ليسوا سعوديين يجب ان يتم تعليم المربع تحت اول خيار ( ليس له رقم سجل مدني او رقم رخصة قيادة ) و هنا ستظهر خانات جديدة لاثبات الهوية من ضمنها خيار الجنسية.
  • عندما تنتهي من اتمام ادخال البيانات بشكل صحيح و النقر على تسجيل سيتم ادخالك على نموذج تسجيل الطالب الجديد لاتمام تسجيل بيانات الطالب المستجد و هنا يجب ان يراعى ان الخانات التي تم تعليمها بعلامة الترقيم التي تتمثل في نجمة برتقالية اللون يجب تعبئتها، وفي هذا النموذج ستجد بعض البيانات مكتملة و البعض الآخر بحاجة للاكمال، مثل اسم الطالب باللغة الانجليزية، هناك بيان بجنسية الام، المدرسة التي تود ان يلتحق بها الطالب وإذا كانت المدرسة التي تودها غير موجودة اكتفي فقط بتحديد المنطقة الادارية ولا تُحدّد المحافظة والمراكز الادارية، مما يُتيح لك كافة المدارس التي تقع في نطاق المنطقة المركزية المحددة.
  • بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات قم بتعليم المربع للبيان الاخير ثم انقر على تسجيل.
  • في خلال مُدّة لا تتجاز الاسبوع من التسجيل الالكتروني يجب أن يتم تزويد المدرسة بكل الاوراق المطلوبة للطالب.